نموذج سببي للعلاقات المتبادلة بين الشفقة بالذات وکل من الإرهاق والصمود الأکاديمي لدى الطالب المعلم | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 3, Volume 26, Issue 5, October 2016, Page 153-224 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2016.200095 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عادل محمود المنشاوي | ||||
أستاذ علم النفس التربوي المساعد - کلية التربية - جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أن الشفقة بالذات متغير وسيط بين الإرهاق الأکاديمي والصمود الأکاديمي في ضوء النموذج البنائي بإستخدام أسلوب تحليل المسارات بين متغيرات الدراسة الحالية ، وکذا الکشف عن طبيعة العلاقة بين الشفقة بالذات وکل من الإرهاق والصمود الأکاديمي ، والتحقق من العلاقة بين الصمود الأکاديمي والإرهاق الأکاديمي ، وکذا الکشف عن الفروق بين البنين والبنات في متغيرات الدراسة الحالية .وتکونت العينة الأساسية للدراسة من 108 طالبا ، 160 طالبة من طلاب الفرقة الثانية تعليم أساسي بکلية التربية جامعة دمنهور من الطلاب المقيدين بالکلية في العام الدراسي 2015/2016م | ||||
Keywords | ||||
الشفقة بالذات Self; Compassion - الإرهاق الأکاديمي Academic Burnout - الصمود الأکاديمي Academic Resilience | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 378 PDF Download: 403 |
||||