أداء المعلم والعلاقة التفاعلية بينه وبين المتعلم | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 1, Issue 2, July 2020, Page 42-50 PDF (596.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2020.200198 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيـا عبد الحميـد مبروك دسوقى* | ||||
مدرس ثانوى مواد فلسفية - باحث دكتوراه( تخصص علم النفس التربوى )كلية التربية- جامعة الاسكندرية | ||||
Abstract | ||||
تعد عملية تقويم أداء المعلم المرجع الرئيسي فى بناء برامج التطوير والتأهيل في التعليم، وكلما كان التقويم في التعليم دقيق وصادق كان مؤشر قوي على مدى فاعلية النظام التربوي ، وتقويم أداء المعلم عملية تربوية يتم من خلالها تقييم جميع الأعمال التي يقوم بها المعلم داخل حجرة الصف وخارجها، ويعتبر المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية ومن العناصر الهامة في العملية التربوية، وعليه يقع العبء في تكوين المواطن الذي يتعامل ويتكيف مع عصر التقدم العلمى والتكنولوجي الهائل ، ولم يعد دور المعلم ناقل للمعرفة ففى ذلك التقدم تخطى دوره إلى دور المربى والموجه والقائد والمدير للطلاب فى ظل التقدم الحادث في كل المجتمعات | ||||
Statistics Article View: 355 PDF Download: 411 |
||||