تطوير مهارة القراءة الناقدة عند طلبة الدراسات العليا الأجانب في ضوء المقاربة بالكفايات وتحليل النصوص الأصيلة، مثل من جامعة الملك سعود | ||||
سياقات اللغة والدراسات البينية | ||||
Volume 1, Issue 2, December 2016, Page 1-29 PDF (1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/siaqat.2016.200793 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نعمان عبد الحميد بوقرة | ||||
أستاذ اللسانيات العامة وتحليل الخطاب بالكلية الجامعية في القنفذة، جامعة أم القرى- المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
تطمح هذه الدراسة إلى إبراز أهمية القراءة الناقدة للنصوص الطبيعية و الواقعية ،أو ما بات يعرف بالنصوص الأصيلة في مجال تعليم اللغة العربية الفصيحة بوصفها لغة ثانية للطلبة الأجانب، حيث يسعى المنهاج الدراسي إلى تحقيق اكتساب مهاراتها اللسانية و الفكرية في التواصل ،من خلال تدريس مقرر تحليل الخطاب في ضوء المقاربة بالكفايات، وهذا من أجل مساعدتهم في الاندماج في الحياة الاجتماعية | ||||
Keywords | ||||
القراءة; النصوص الطبيعية والواقعية; اللسانيات | ||||
Statistics Article View: 46 PDF Download: 87 |
||||