أثر نمط التوجيه المصاحب للأنشطة الإلکترونية ببيئة الفصل الافتراضي في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 21, Volume 6, Issue 28, May 2020, Page 865-961 PDF (2.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.201236 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حميد محمود حميد1; حنان صلاح الدين2 | ||||
1کلية التربية جامعة حلوان | ||||
2جامعة مصر للعلوم والتکنولوجيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحديد أنسب نمط للتوجيه المصاحب للأنشطة الإلکترونية (التوجيه الحر مقابل التوجيه المقيد) ببيئة الفصل الإفتراضي لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية، وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية ومستوى الطموح الأکاديمي، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار التحصيل المعرفي يرجع إلى التأثير الأساسي لإختلاف أنماط التوجيه لصالح نمط التوجيه المقيد، وکذلک أشارت النتائج وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي طلاب المجموعتين في بطاقة تقييم المنتج يرجع إلى التأثير الأساسي لإختلاف أنماط التوجيه لصالح نمط التوجيه المقيد؛ وکذلک أشارت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين في مقياس الطموح يرجع إلى التأثير الأساسي لإختلاف أنماط التوجيه لصالح نمط التوجيه المقيد. | ||||
Keywords | ||||
نمط التوجيه المصاحب للأنشطة الإلکترونية; بيئة الفصل الافتراضي; مهارات إنتاج المقررات الإلکترونية; الطموح الأکاديمي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 291 |
||||