متطلبات تفعيل التعليم المنزلي في زمن الکورونا | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 79.01, October 2021 PDF (5.34 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.201354 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
السيد سلامة الخميسي; نيرمين حسن حسن الصردي | ||||
کلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم التعليم المنزلي وأسباب اللجوء إليه ومميزاته ومعوقاته وصوره المختلفة، کما هدفت للتعرف على مدى تأثير جائحة کورونا (COVID-19) على التعليم والإجراءات التي اتخذتها المنظومة التعليمية في مصر، ومعرفة متطلبات تفعيل التعليم المنزلي في زمن کورونا (COVID-19) ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي وتوصلت الدراسة إلى أهمية تفعيل التعليم المنزلي کبديل تعليمي رسمي له تشريعاته وقوانينه في ظل جائحة کورونا وأوصت الدراسة بالآتي: إمکانية التسجيل والقيد في المدرسة بدون قيود الحضور ورفع الغياب وأعمال السنة والامتحانات الشهرية واعتماد النجاح والانتقال لمرحلة دراسية أعلى على امتحاني منتصف وآخر الفصل الدراسي ، إنشاء وحدة تعليم منزلي في وزارة التربية والتعليم ولها فروع في کل مديرية وفي کل إدارة تعليمية على أن تتولى وحدة التعليم المنزلي في الإدارة مسئولية متابعة الأطفال المتعلمين منزليا في منطقتها الجغرافية. | ||||
Keywords | ||||
التعليم المنزلي; جائحة کورونا- التعليم غير المدرسي- اللامدرسية | ||||
Statistics Article View: 225 PDF Download: 256 |
||||