معايير تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط عرض المحتوى وأسلوب التعلم لتنمية مهارات إنتاج صفحات الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 79.01, October 2021 PDF (8.3 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.201553 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
الشحات سعد محمـد عتمان1; زکريا عبدالمسيح سوريال2; إبراهيم جادالله إبراهيم الإمام3 | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم وعميد الکلية کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
3معلم الحاسب الآلي وموجه تعليمي بإدارة النوبارية التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحديد المعايير اللازمة لتطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط عرض المحتوى وأسلوب التعلم لتنمية مهارات إنتاج صفحات الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، واتبع البحث الحالي المنهج الوصفي، وتمثلت أدوات البحث في إعداد قائمة بمعايير تطوير بيئة التعلم الإلکترونية وقائمة بمهارات إنتاج صفحات الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتمثلت عينة البحث في الخبراء والمتخصصين في تکنولوجيا التعليم من مختلف الجامعات، وتوصلت نتائج البحث إلى إعداد قائمة بمعايير تطوير بيئة التعلم الإلکترونية وفقاً لأسس علمية لها عديد من المحاور التربوية والفنية والتکنولوجية، وقائمة مهارات إنتاج صفحات الويب، وانتهى البحث بتقديم الباحثون لعدد من التوصيات والمقترحات المستخلصة من نتائج البحث. | ||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 270 |
||||