وحدة مطورة في الفيزياء في ضوء مدخل العلوم المتکاملة STEM وأثرها في تنمية مهارات التفکير العلمي لطلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الرسمية للغات | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 79.02, October 2021 PDF (6.42 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.201601 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوي1; شيماء عبد السلام عبد السلام سليم1; فتحي العشري عبد الفتاح محمد2 | ||||
1کلية التربية جامعة دمياط | ||||
2معلم ثانوي فيزياء لغات | ||||
Abstract | ||||
يشهدالقرنالحاديوالعشرينتطورات سريعة ومتلاحقةفيشتيالمجالاتالعلميةوالحياتية، فالاکتشافات العلمية الهائلة والتطبيقات التکنولوجية واسعة النطاق، أدت إلي إحداث تغيير جذري في أنماط الحياة وأساليبها،وهذايضعالمزيدمنالعبءعليالعمليةالتعليميةوالمناهجالدراسيةحتييمکنهااللحاقومواکبةهذهالتغيراتالسريعة والتحدياتالمستقبليةالتيتتمثلفيسرعة تدفقالمعلومات،والحاجةلتعليم أنماط مختلفة منالتفکير، باعتبارهأحدالمجالاتالمهمةفيتکوينشخصيةالمتعلم،إذأنالهدفالأسمى للتربيةهوإعدادأفرادمؤهلينعلىدرجةعاليةمنالکفاءةومبدعينقادرينعلى تطوير المجتمعولديهممرونةعاليةتساعدهمعلىتطويرأنفسهمومواکبةالتغيراتومستجدات العصر. | ||||
Statistics Article View: 165 PDF Download: 280 |
||||