أثر اختلاف نمط الإبحار في البرمجيات التعليمية في تنمية مهارات تصميم المواقع لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بمحافظة بيشة | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 18, Issue 18, July 2020, Page 24-49 PDF (965.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2020.202431 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد مسفر سعود الشهراني محمد مسفر سعود الشهراني1; إبراهيم عبد الله الزهراني إبراهيم عبد الله الزهراني* 2 | ||||
1قسم تقنيات التعليم – كلية التربية – جامعة الباحة | ||||
2أستاذ تقنيات التعليم المشارك- كلية التربية – جامعة الباحة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر اختلاف نمط الإبحار في البرمجيات التعليمية في تنمية بعض مهارات تصميم المواقع لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بمحافظة بيشة. وقد أسفرت النتائج عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة معنوية (α=0.05) بين متوسطات درجات المجموعة الأولى التي درست وحدة تصميم المواقع الإلكترونية بنمط الإبحار الخطي، ومتوسط درجات المجموعة الثانية التي درست ذات الوحدة بنمط الإبحار الشبكي في كل من: (الاختبار التحصيلي للمفاهيم النظرية المرتبطة بمهارات تصميم المواقع الإلكترونية، بطاقة ملاحظة مهارات تصميم المواقع الإلكترونية)، لصالح طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست الوحدة بنمط الإبحار الشبكي .وقد أوصت الدراسة بضرورة العمل على تصميم واستخدام البرمجيات التعليمية، في مقررات مختلفة، والعمل على تدريب المعلمين على كيفية استخدامها وتوظيفها بشكل صحيح، وضرورة توفير الأجهزة والعتاد والبرامج المطلوبة لتعميم تجربة استخدام البرمجيات التعليمية. | ||||
Statistics Article View: 178 PDF Download: 187 |
||||