برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح فى تدريس علم النفس لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 18, Issue 18, July 2020, Page 72-107 PDF (1.48 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2020.202445 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ حسن عمران حسن أ.د/ حسن عمران حسن* 1; أ.د/ على سيد عبد الجليل أ.د/ على سيد عبد الجليل2; أسامة عربى محمد أسامة عربى محمد3; نادية عبد الجواد محمد نادية عبد الجواد محمد4 | ||||
1استاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية _ جامعة أسيوط | ||||
2أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس _كلية التربية _ جامعة أسيوط | ||||
3استاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية _ جامعة أسيوط | ||||
4مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس -كلية التربية – جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث: برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح فى تدريس علم النفس لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية. اسم الباحث: نادية عبد الجواد محمد حسين هدف البحث: هدف البحث الحالى إلى التعرف علي فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح في تدريس علم النفس لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية مجموعة البحث: تم اختيار مجموعة البحث من طلاب الصف الثاني الثانوي العام الموهوبين بمدرسة منقباد الثانوية التابعة لادارة اسيوط التعليمية ادوات البحث: تم إعداد برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح وكراسة أنشطة للطالب, واعداد اختبار للتصور المستقبلي واختبار حل المشكلات المستقبلية. نتائج البحث: اسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية التصور المستقبلي و حل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية, وفى ضوء نتائج البحث تم اعداد عدد من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Statistics Article View: 282 PDF Download: 518 |
||||