فاعلية إستخدام نموذج ( 5E’s) البنائي، في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفكير التوليدي لدي طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية بأسيوط . | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 14, Issue 14, January 2018, Page 34-62 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2018.202892 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود محمد حسن محمود محمد حسن* 1; على أحمد سيد مصطفى على أحمد سيد مصطفى2; شعبان عبد العظيم أحمد سيد شعبان عبد العظيم أحمد سيد3; ريهام السيد شحاته محمد ريهام السيد شحاته محمد4 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات- كلية التربية بأسيوط –جامعة أسيوط | ||||
2أستاذ علم النفس التعليمى المتفرغ- كلية التربية بأسيوط –جامعة أسيوط | ||||
3أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد- كلية التربية بأسيوط –جامعة أسيوط | ||||
4مدرس ماده- كلية التربية بأسيوط –جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحديد فاعلية استخدام نموذج (5E’s) البنائي، في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفكير التوليدي لدى طلاب شعبة علم النفس بكلية التربية بأسيوط. ولتحقيق أهداف البحث ، قامت الباحثة بما يلي: تضمنت مواد الدراسه في: كتاب الطالب ودليل المعلم وفقاً لإستراتيجية نموذج (5E’s) البنائي. كما شملت أدوات دراسة: إختبار تحصيلي لمعلومات (نظرية الذكاءات المتعددة) ومقياس مهارات التفكير التوليدي. وقد تمثلت مجموعات الدراسة التي طبق عليها البحث في: المجموعة التجريبية: درست بإستراتيجية نموذج (5E’s) البنائي. والمجموعة الضابطة ودرست بالطريقة التقليدية. بعد تطبيق أدوات البحث قبلياً، ثم تدريس الوحدة لمجموعتي الدراسة التجريبية وتطبيق أدوات البحث بعدياً، ثم المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: فاعلية استخدام نموذج (5E’s) البنائي، في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفكير التوليدي لدى أفراد مجموعة الدراسة. | ||||
Statistics Article View: 88 |
||||