فاعلية برنامج مقترح قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية المهارات العملية لدى معلمى التعليم الثانوى الصناعى تخصص تبريد وتکييف | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 5, Volume 21, Issue 238, August 2021, Page 189-213 PDF (377.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.202953 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عطيه عبد الجليل محمد فرحات* | ||||
کلية التربية قسم المناهج وطرق التدريس جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
إن التغير المتسارع فى جميع مجالات الحياة هو السمة المميزة لعصرنا الحالى , بل إن معدلات سرعة التغير تکاد تصدم الکثيرين سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات , ونتيجة لهذه التغيرات کان من الضرورى الاستجابة لها لمسايرة طبيعة العصر , حيث أنه فى کل يوم يظهر على مسرح الحياة معطيات جديدة تحتاج إلى خبرات وفکر ومهارات جديدة للتعامل معها بنجاح , وذلک لاستمرار التقدم العلمى والتقنى الذى أحدث تطورات کبيرة وتغيرات سريعة فى جميع المجالات . ولما کانت التغيرات السريعة فى مجالات العلم والتکنولوجيا تتطلب إعداد القوى البشرية العاملة داخل قطاعات التعليم إعداداً مناسباً , وکذلک تطوير أساليب إدارتها والفلسفات والاستراتيجيات التعليمية ذاتها , فإن إعداد أجيال مصر فى عهد ثورة المعلومات والعلم والتکنولوجيا يجب أن يکون هدفاً شاملاً واستراتيجية تربوية يستند إليها کل موقف تعليمى , ذلک أن مستقبل التقدم فى مصر إقتصادياً وإجتماعياً وسياسياً مرهون بمدى تقدمنا فى مجالات العلم والتعليم والتمکن من التکنولوجيا . ( أشرف فتحى محمد ,3:2000 ) | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 110 |
||||