أثر استخدام أسلوب العصف الذهني في تحصيل طالبات الصف الثالث الأساسي في مادة العلوم | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 10, Issue 10, January 2016, Page 37-59 PDF (891.91 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2016.203175 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ثامر حسين علي سميران ثامر حسين علي سميران* | ||||
مشرف تربوي في مديرية التربية والتعليم في البادية الشمالية الغربية-المفرق | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية التعرف على أثراسلوب إستراتيجية العصف الذهني في تحصيل طالبات الصف الثالث الأساسي في مادة العلوم، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم اختباراً تحصيلياً تكونت من (50) فقرة، تم تطبيقهما على عينة تكونت من (65) طالبة تم اختيارهم بالطريقة المقصودة في العام الدراسي (2014\2015) وقسموا إلى مجموعتين الأولى ضابطة عدد أفراها (32) طالبة درست بالطريقة الاعتيادية، والثانية تجريبية عدد أفرادها (33) طالبة درست باستخدام إستراتيجية العصف الذهني، وقد أظهرت النتائج إلى أن هناك أثر ذو دلالة إحصائية لاستخدام أسلوب العصف الذهني في تحصيل الطالبات، وأوصت الدراسة بضرورة بناء معارف الطلبة باستخدام إستراتيجية العصف الذهني في تدريس العلوم من خلال الأنشطة المختلفة وتوظيفها. | ||||
Keywords | ||||
العصف الذهني; العلوم; التحصيل الدراسي; الصف الثالث الأساسي | ||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 102 |
||||