استخدام برنامج حاسب آلى متعدد الوسائط فى تحسين مهارات التواصل غير اللفظى لدى الأطفال الصم | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 11, Issue 11, July 2016, Page 182-205 PDF (1.82 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2016.203570 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجدة هاشم بخيت ماجدة هاشم بخيت1; لمياء أحمد محمود كدوانى لمياء أحمد محمود كدوانى2; رشا عبد الهادى أحمد سيد الحباك رشا عبد الهادى أحمد سيد الحباك* 3 | ||||
1أستاذ الفئات الخاصة وعميد كلية رياض الأطفال-كلية رياض الأطفال -جامعة أسيوط | ||||
2مدرس بقسم العلوم التربوية-كلية رياض الأطفال -جامعة أسيوط | ||||
3معلم أول إلكترونيات وكمبيوتر-بمدرسة منفلوط الثانوية الصناعية المشتركة | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسة : تحسين بعض مهارات التواصل غير اللفظى ( الإستقبالية – التعبيرية ) لدى الأطفال الصم . مجموعة الدراسة : اقتصرت مجموعة الدراسة الحالية على مجموعة مكونة من (20) طفلا وطفلة من الأطفال الصم بمعهد الأمل الإبتدائى بنين للصم وضعاف السمع بمدينة أسيوط فى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2015/2016 أدوات الدراسة : لتحقيق هدف الداسة تم إعداد الأدوات التالية: قائمة بمهارات التواصل غير اللفظى المصور للأطفال الصم . برنامج حاسب آلى متعدد الوسائط . مقياس مهارات التاوصل غير اللفظى المصور للأطفال الصم . دليل المستخدم ( المعلمة / المعلم ) نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين رتب متوسطى درجات مجموعة الدراسة فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح مجموعة الدراسة ، مما يدل على فعالية البرنامج . | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 269 |
||||