تقييم الأداء المؤسسي في جامعة کفرالشيخ باستخدام مدخل کايزن للتحسين المستمر | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 3, Volume 11, Issue 2014, December 2014, Page 55-90 PDF (12.55 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2014.203669 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة رمضان عبد الهادي | ||||
أستاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية جامعة کفرالشيخ | ||||
Abstract | ||||
تعتمد الإدارة الحديثة اعتمادا کيا على مجموعة من المبادئ والأسس الحاکمة لأدائها ، والمنظمة الملوک العاملين بها ، وتسعى إلى تحقيق النجاح من خلال تعظيم قدراتها ، وتعزيز أداء مکوناتها التي تنطلق من تجديد رؤيتها ، وصياغة رسالتها ، وشمولية أهدافها لکافة عناصر الأداء الموسمی وتوقف فعالية الإدارة على التقييم الفعال للأداء والنتائج فکلما کانت المنظمة تمتلک نظاما جيدا لتبيح کلما أتصف أداؤها بالفعالية. ويلعب تقييم الأداء المؤسسی دورا مهما في جعل المنظمة على علم بالعوامل الأساسية التي تحقق لها النجاح ، کما يساعدها في تحديد الجوانب التي تحتاج إلى تحسين، ويعتبر تحديد متطلبات تقييم الأداء الجيد عنصرا رئيسيا لتحديد نجاح أو تشمل المنظمة : ويعير الأداء عن قدرة المؤسسة على تحقيق اهدافها طويلة الأجل ومدى قدرتها على استغلال مواردها نحو تحقيق الأهداف المنشودة ، فالأداء دالة لکافة أنشطة المؤسسة وهو المرأة التي تعکس وضع المؤسسة من مختلف جوانبها ، وتسعى کافة الأطراف في المؤسسة إلى تعزيز الأداء الأمثل | ||||
Keywords | ||||
تقييم الاداء; مدخل کايزن; للتحسين المستمر | ||||
Statistics Article View: 271 PDF Download: 394 |
||||