تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 07, Issue 109, September 2021, Page 173-189 PDF (519.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2021.204144 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مريم خليفة عرب; أحمد سلمان القلاف | ||||
أستاذ مشارک – جامعة الکويت | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التطبيق الرباعي على مستوى الرضا الحرکي وتعلم بعض المهارات الحرکية في سباحة الزحف. اشتملت عينة البحث على طالبات الفصل الدراسى الاول بکلية التربية الاساسية قسم التربية البدنية بالهيئة العاملة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت للعام الدراسي (2018/2019) ولم يدرسوا مقررات السباحة ، وعددهم (56) طالبة تم استخراج عينة عشوائية قوامها (40) طالبة تم تقسميهم إلى مجموعتين قوام کل مجموعة (20) طالبة بالإضافة إلى (16) طالبة لإجراء التجربة الاستطلاعية للبحث. استخدم الباحثان المنهج التجريبي للمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه وفروضه. النتائج کشفت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في مستوى بعض المتغيرات المهارية لسباحة (الزحف على البطن-الرضا الحرکي ) في السباحة لدى طالبات (مجموعة البحث التجريبية) حيث جاءت قيمة (ت) الجدولية اکبر من قيمتها الجدولية. کما ان سبب تقدم القياس البعدي للمجموعة التجريبية إلي أن أسلوب التدريس التبادلي الرباعي ساعد في خلق الکثير من القدرات العقلية کالنقد والتحليل والمقارنة والتصور الحرکي واتخاذ القرارات لدى المتعلمين | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 260 |
||||