استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات: | ||||
المجلة المصرية لبحوث الرأى العام | ||||
Article 12, Volume 20, العدد 3 - الجزء الثاني, July 2021, Page 519-580 PDF (1.91 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/joa.2021.205330 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کاميليا عبد السلام محمد محمود | ||||
مدرس بقسم العلاقات العامة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق | ||||
Abstract | ||||
أستهدفت الدراسة التعرف على فاعلية استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات بالتطبيق على جائحة کورونا (کوفيد 19)، تعد هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية التى اعتمدت على منهج المسح من خلال تطبيق استبيان على عينة من الشباب الجامعي في جامعتي القاهرة و6 أکتوبر قوامها 400 مفردة، أشارت نسبة (47,5%) أن تقنية التعليم الإلکتروني ساهمت في نجاح العملية التعليمية ثم "أحيانًا" بنسبة بلغت (43,5%)، قام المبحوثين بالتواصل مع الأساتذة للاستفسار عن بعض الأمور التى تخص العملية التعليمية؛ "أحيانًا" بنسبة بلغت (52%), ثم جاء المبحوثون الذين تواصلوا "بشکل مستمر" بنسبة بلغت (45%) في المرتبة الثانية , وجاء في المرتبة الأخيرة المبحوثون الذين لم يتواصلوا مع الأساتذة بنسبة (3%)، وجاءت عباراتي "أتمکن من المتابعة الجيدة والمستمرة لاساتذتي" و"أستطيع کشف مواطن ضعفي لأتمکن من علاجها" بوزن نسبي (78,3%) في مقدمة اوجه الإستفادة من التعلم الإلکتروني بشأن التواصل مع الأساتذة من وجهة نظر المبحوثين، ثم "أتمکن من تلقي أسئلتهم بشکل جيد" في المرتبة الثانية بوزن نسبي (75,7%). | ||||
Keywords | ||||
التعليم الإلکتروني; جائحة کورونا (کوفيد 19); الأزمات; العملية التعليمية; الطلاب; المعلم; نظرية ثراء الوسيلة; نظرية الاتصال الحوارى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 209 PDF Download: 285 |
||||