تصميم بيئة تعلم إلكترونيه قائمة علي استراتيجيتي التعلم النشط وأثرها في تنمية مهارات تصميم عناصر التعلم الرقمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 7, Issue 2 - Serial Number 14, July 2021, Page 251-289 PDF (4.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2021.205918 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء محمد الحسيني | ||||
معيدة بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي تقصي أثر تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي استراتيجية التعلم النشط في تنمية مهارات تصميم عناصر التعلم الرقمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم ، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ، والمنهج شبه التجريبي ، كما تضمنت خطوات البحث اختيار عينة عشوائية مكونة من (60) طالب من طلاب الفرقة الثالثة بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق. وتمثلت أدوات القياس في( الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة) وبعد التطبيق والتعامل مع البيانات الإحصائية أسفرت نتائج البحث عن فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية القائمة علي استراتيجية التعلم النشط في تنمية مهارات تصميم عناصر التعلم الرقمية . | ||||
Keywords | ||||
بيئة التعلم الالكتروني; التعلم النشط; مهارات التصميم; عناصر التعلم الرقمية | ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 240 |
||||