تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 6, Volume 16, Issue 2, October 2019, Page 113-146 PDF (978.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2019.206559 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. حسام الدين السيد محمد إبراهيم | ||||
دکتور باحث بالمرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية- مصر | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير إدارة المدارس المجتمعية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية للمدارس المجتمعية بهندوراس ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت تحليل الوثائق في جمع البيانات والمعلومات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود عدد من المُشکلات تواجه إدارة المدارس المجتمعية بمصر تتمثل في عدم وجود هيکل إداري خاص بالمدارس، وقلة الدعم المادي لهذه المدارس، وقلة توافر لأجهزة والمُعدات والآلات الحديثة، وعدم تناسب المباني المدرسية مع البرامج والأنشطة والمشروعات المدرسية، وضعف الشراکة المجتمعية في تقديم الخدمات لهذه المدارس . | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الإدارة الذاتية; المدارس المجتمعية; جمهورية مصر العربية | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 266 |
||||