فاعلية برنامج لتوظيف استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية مهارات کروشيه فن الماندالا والتفکير البصرى ومدي رضا طالبات الاقتصاد المنزلى | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 33, Volume 8, Issue 38, January 2022, Page 1601-1658 PDF (2.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.102158.1498 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هالة مصطفى ابو العلا 1; سحر برعى عبد اللطيف2 | ||||
1جامة المنيا , کليه تربية نوعيه | ||||
2قسم الاقتصاد المنزلى -کلية التربيةالنوعية-جامعة المنيا-المنيا | ||||
Abstract | ||||
- مشکلة البحث لمقرر (مشروع التخرج)، و يتم تدريسه لبصورة تقليدية وهي طريقة المحاضرة أو البيان العملي ، وتکمن أهمية البحث دمج فن الکروشيه مع العديد من الفنون المعاصرة بطرق مختلفة لتنفيذ العديد من القطع الفنية التي تتميز بنواحي وظيفية متعددة،ﺘﻭﺠﻴﻪ ﻨﻅﺭ ﺍﻟﻘﺎﺌﻤﻴﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﺒﺎﻟﺠﺎﻤﻌﺎﺕ المصرية ﺇﻟﻰ ﺍکتساب المتعلمين لمهارات ﺍﻟﺘﻌلم ﺍﻟﻘﺎﺌﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺸﺭﻭﻋﺎﺕ وخاصة فى المقررات الخاصة بالمشغولات اليدوية واتبع المنهج الوصفى التحليلى فى الدراسة النظرية للبحث، والمنهج التجريبي، التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتان الضابطة والتجريبية في القياسين القبلي/البعدى لمتغيرات الدراسة ، وا أدوات البحث , استبانة تحکيم البرنامج التدريبى، الإختبار المهارى, بطاقة الملاحظة ،ومقياس للتفکير البصرى، واستبيان لقياس رضا الطالبات وتوصل البحث للنتائج التالية: 1-هناک فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات مجموعتي البحث في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة أداء الطالبات لمهارات کروشيه فن الماندالا بالنسبة للمهارات الفرعية، وللبطاقة ککل لصالح المجموعة التجريبية صاحبة المتوسط الحسابي الأکبر. 2- بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي/البعدي لبطاقة الملاحظة أداء الطالبات لمهارات کروشيه فن الماندالا بالنسبة للمهارات الفرعية، وللبطاقة ککل لصالح التطبيق البعدي، وهو صاحب المتوسط الحسابي الأکبر" ,3- بين متوسطي درجات الطالبات مجموعتي البحث في التطبيق البعدي لمقياس التفکير البصري لصالح المجموعة التجريبية صاحبة المتوسط الحسابي الأکبر. | ||||
Keywords | ||||
ااسترتيجية التعلم القائم على لمشروعات; کروشيه فن الماندالا; التفکير البصرى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 334 |
||||