موضع التلميح البصري فى القصة الرقمية التعليمية القائمة على محفزات الالعاب وأثره على تنمية التمييز البصري ومهارة التعرف على الکلمات لدى طفل ما قبل المدرسة | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Article 1, Volume 27, Issue 3 - Serial Number 1, July 2017, Page 3-111 PDF (2.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2017.207008 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مى حسين أحمد حسين* 1; شيماء أسامة نور الدين * 2 | ||||
1مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف أثر اختلاف موضع التلميح البصري (النص فقط/ الصورة فقط/ النص والصورة معًا) داخل بيئة القصة الرقمية القائمة علي محفزات الالعاب ودلالة أثر هذا الاختلاف على متغيرى التمييز البصري، والتعرف على الکلمات لدي تلاميذ مرحلة رياض الأطفال، وقد تم تطبيق القصص الرقمية بمعالجتها الثلاثة على ثلاثون تلميذًا من تلاميذ مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى 2016/2017 - الفصل الدراسى الأول،وقد تم الاعتماد على المنهج التجريبى، وقد تم تطبيق اختبار إلکتروني لقياس مهارات التمييز البصرية (إعداد الباحثتان)، وکذلک تطبيق اختبار إلکتروني لقياس مهارات التعرف على الکلمات (إعداد الباحثتان)، وذلک من أجل تحقيق أهداف البحث والتوصل لنتائجه | ||||
Keywords | ||||
التلميح البصري; القصص الرقمية; محفزات الالعاب; مهارة التمييز البصري; مهارة التعرف علي الکلمات. | ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 235 |
||||