تقويم مهارات الإتصال التعليمى للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية-جامعة أسيوط | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Article 14, Volume 4, Issue 008, September 2021, Page 378-406 PDF (863.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2021.91418.1244 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
بکر انور تهامي ; عصام محمود على محمد | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
تقويم مهارات الإتصال التعليمى للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية-جامعة أسيوط (يهدف البحث الى تقويم مهارات الاتصال التعليمى للطالب المعلم بشعبة التدريس کلية التربية الرياضية جامعة اسيوط ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثان بتصميم استمارة لتقييم الواقع الفعلى لمهارات الاتصال التعليمى للطالب المعلم بشعبة التدريس ومن ثم الوقوف على جوانب الضعف لتقويتها وجوانب القوة لتدعيمها وتم ذلک من خلال برنامج مقترح لتنمية مهارات الاتصال التعليمى للطالب المعلم وتوصل الباحثان الى 4- البرنامج المقترح له تأثير إيجابى على تنمية مهارات الإتصال التعليمى للطالب المعلم شعبة تدريس بکلية التربية الرياضية جامعة أسيوط وهذا ما أظهرته نتائج القياس البعدى مقارنة بنتائج القياس القبلى للمجموعة التجريبية حيث بلغت نسبة التحسن لمهارة الإتصال اللفظى (97.27%) , وبلغت نسبة التحسن لمهارة الإتصال غير اللفظى (94.6%) , وبلغت نسبة التحسن لمهارة الإستماع (104.7%). وأوصى الباحثان ا1- ضرورة تطبيق البرنامج المقترح لتنمية مهارات الإتصال التعليمى لطلاب شعبة تدريس بکلية التربية الرياضية جامعة أسيوط.4- إعداد دليل لمعلمى التربية الرياضية يستعان به فى المؤسسات التعليمية وذلک لتعريفهم بمهارات الإتصال اللفظى وغير اللفظى والإستماع.7- إجراء دراسات وبحوث مشابهة لطبيعة البحث الحالى والإستفادة من مهارات الإتصال التعليمى فى عمليتى التعليم والتعلم للتلاميذ فى المؤسسات التعليمية المختلفة. ) | ||||
Keywords | ||||
تقويم; مهارات الاتصال التعليمي; الطالب المعلم | ||||
Statistics Article View: 237 PDF Download: 264 |
||||