تطبيق استراتيجية التعلم المختلط القائم على كثافة النص لتنمية مهارات الفهم القرائى في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 1 - Serial Number 15, January 2022, Page 3-41 PDF (1015.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.207248 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاطمة صادق محمد1; درية تميم عبدالله2 | ||||
1كلية التربية- جامعة بنها | ||||
2إداره بنها التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية لتحديد فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المختلط القائم على كثافة النص لتنمية مهارات الفهم القرائى في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية . تكونت عينة الدراسة من 50 طالباً بمدرسة الشبان المسلمين للغات ببنها بمحافظة القليوبية. تم تقسيم العينة إلى مجموعة تجريبية وعددها 25 طالباً ومجموعة ضابطة وعددها 25 طالباً. إستخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية: شكلان متكافئان من إختبار مهارات الفهم القرائى في اللغة الإنجليزية (من إعداد الباحثة) , وأداة لتصحيحه. تم تطبيق إختبار مهارات الفهم القرائى في اللغة الإنجليزية قبل وبعد تطبيق استراتيجية التعلم المختلط القائم على كثافة النص . أظهرت نتائج الدراسة فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المختلط القائم على كثافة النص لتنمية مهارات الفهم القرائى في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، حيث أن نتائج المجموعة التجريبية كانت أفضل من نتائج المجموعة الضابطة فى مهارات الفهم القرائى في اللغة الإنجليزية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التعلم المختلط القائم على كثافة النص; مهارات الفهم القرائى | ||||
Statistics Article View: 243 PDF Download: 235 |
||||