تاثير برنامج بالالعاب التمهيدية على تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية لمرحلة رياض الاطفال | ||||
مجلة بحوث التربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Article 4, Volume 1, Issue 1, December 2021, Page 50-68 PDF (842.08 K) | ||||
Document Type: البحث الأصلي | ||||
DOI: 10.21608/osdj.2021.106831.1002 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هند ثروت محمد سليمان رميح ![]() | ||||
1جامعه قناة السويس کليه تربيه رياضيه بالاسماعيليه | ||||
2عميد کلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس | ||||
3استاذ مساعد وقائم باعمال رئيس قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار، کلية التربية الرياضية، جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج بالألعاب التمهيدية علي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية وذلک باستخدام المنهج التجريبي ذو التصميم لمجموعتين احداهما ضابطه واخري تجريبية علي عينة تم اختيارها بالطريقة العشوائية من اطفال المرحلة (4 – 6) سنوات بمحافظة الشرقية واشتملت العينة علي 28 طفل وطفلة من الحلقة الثانية من رياض الاطفال (14) للمجموعة التجريبية و(14) للمجموعة الضابطة واظهرت النتائج تحسن المجموعة التجريبية ببرنامج الالعاب التمهيدية الذي ادي الي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية ( الجري، الوثب، الحجل، الرمي ) وتم تجميع ومعالجة البيانات وجدولتها تمهيدا لمعالجتها احصائيا . في ضوء البحث وهدفة وفروضه وفي حدود عينة البحث، تمکن الباحثون من التوصل الي ان استخدام البرنامج التعليمي بالألعاب التمهيدية الي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية لمرحلة رياض الأطفال. وجود فروق احصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي، ولکنها لم تصل الي مرحلة الدلالة في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية قيد الدراسة (الجري، الوثب، الحجل، الرمي). وجود فروق دالة احصائية عند مستوي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية (الجري، الوثب، الحجل، الرمي). | ||||
Keywords | ||||
العاب; تمهيدية; مهارات; حرکية; رياض اطفال | ||||
Statistics Article View: 255 PDF Download: 198 |
||||