تصوّر مقترح لدليل مهارات معلّم الدراسات الاجتماعية والوطنية الجديد، وأثر التدريب على إکساب المعلمين المهارات المضمّنة بالدليل | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 7, Volume 25, Issue 5, October 2015, Page 427-497 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2015.207496 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبراهيم بن عبدالله الحميدان | ||||
أستاذ المناهج المشارک - قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية- جامعة الملک سعود بالرياض | ||||
Abstract | ||||
يُعد تدريس الدراسات الاجتماعية بما تحويه من تفاصيل علمية، وإنسانية، وکم المهارات الهائل الذي يتطلبه تنفيذ هذا المقرر إحدى التحديات التي تواجه الفلسفة التربوية، والتدريسية الحديثة وذلک تبعاً لأهمية هذا المقرر وأثره الجلي والمؤثر في ممارسات الطلاب اليومية. إن مقرر الدراسات الاجتماعية محوراً مهماً للطلاب بسبب تأثيره الجلي في مجريات حياتهم، فالدراسات الاجتماعية ترکز على علاقات الإنسان وميادين نشاطه وسلوکه مع البيئة وما ينتج عنها من مشکلات، والوسائل التي تجعل تلک العلاقات بأحسن وجه ممکن، ومما لاشک فيه أنه لا يمکن تنمية المهارات في مقرر الدراسات الاجتماعية دون توافر عوامل عدة يتعلق بعضها بالمحتوى التعليمي لهذه المادة وبعضها الآخر بالمعلم وممارساته الصفية وطرائق التدريس التي يتبعها(العاتکي 2011). | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 83 |
||||