دور الدراسات العليا التربوية فى مواجهة المشكلات المجتمعية فى جمهورية مصر العربية ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 1 - Serial Number 15, January 2022, Page 94-126 PDF (990.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.207610 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سمر محمد الشحات سعد الدين1; هانم خالد محمد محمد سليم2; إيمان أحمد هانى محمود أحمد3; فاطمة محمد بهجت أحمد3 | ||||
1كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
2أستاذ مساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية كلية التربية النوعية– جامعة الزقازيق | ||||
3مدرس بقسم العلوم التربوية والنفسية كلية التربية النوعية– جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى التعرف على أهم ملامح مساهمة التعليم العالى ومرحلة الدراسات العليا التربوية فى الولايات المتحدة الأمريكية فى مواجهة مشكلات المجتمع فى نطاق البحث العلمى وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولتحقيق الهدف إعتمد البحث على المنهج المقارن وفقاً لمدخل جورج بيرايدى لوصف وتحليل الخبرة الأمريكية فى مجال مساهمة التعليم العالى بها فى نطاق البحث العلمى وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ومرحلة الدراسات العليا التربوية مع ذكر بعض نماذج من الجامعات الأمريكية ووصف وتشخيص الواقع المصرى، لينتهى بوضع عدد من التوصيات والمقترحات يمكن إستخلاصها لتفعيل دور الدراسات العليا التربوية داخل المجتمع لإمكانية إيجاد حلول للمشكلات داخل المجتمع بما يتوافق مع الأوضاع و الموارد المتاحة داخل الدولة. | ||||
Keywords | ||||
الدراسات العليا التربوية; المشكلات المجتمعية | ||||
Statistics Article View: 337 PDF Download: 260 |
||||