أولويات تربية وتثقيف أعضاء جمعية الإصلاح الاجتماعي بدولة الکويت : دراسة حالة | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 2, Volume 25, Issue 6, November 2015, Page 91-128 PDF (646.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2015.207628 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غازي عنيزان الرشيدي | ||||
أستاذ أصول التربية المساعد - کلية التربية - جامعة الکويت | ||||
Abstract | ||||
من القضايا المسلم بها أن تربية أفراد المجتمع تربية صالحة، هي الضمانة لحاضر هذا المجتمع ومستقبله؛ فالتربية کما عرفها البعض ؛هي: "مجموعة العمليات التي يستطيع بها المجتمع أن ينقل معارفه، وأهدافه المکتسبة ؛ ليحافظ على بقائه، وتعني - في الوقت نفسه - التجدد المستمر لهذا التراث، وأيضًا للأفراد الذين يحملونه؛ فهي عملية نمو .. وهي الحياة نفسها بنموها ، وتجددها" (حسن ، 2008). لذا فمسئولية التربية المهمة، والجسيمة تستلزم تضافر الجهود، والمشارکة المجتمعية الواسعة ؛ للإسهام في تعزيزها ، وترسيخها. إن تعزيز القيم، والعادات، والتقاليد، ومجمل عناصر الثقافة الثابتة في المجتمع ، وترسيخها؛ لن يتحقق ما لم يکن هناک توافق مجتمعي، ورؤية مشترکة بشأن مدى أهميتها ، وسبل الوصول إليها. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 56 PDF Download: 97 |
||||