فاعلية برنامج مقترح في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 22, Volume 10, Issue 10, January 2022, Page 785-800 PDF (977.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.208744 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
کوثر عبد الرحيم شهاب الشريف* 1; علي سيد محمد عبد الجليل* 2; احمد عبد الرحيم فرغلي* 3; محمد عبد اللاه محمد محمد* 4 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس التعليم الصناعي ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة أسيوط | ||||
3أستاذ الهندسة الإنشائـية وعميد کلية التکنولوجيا والتعليم- جامعة سوهاج | ||||
4مدرس مساعد بکلية التکنولوجيا والتعليم "کهرباء"- جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي تقصي فاعلية برنامج مقترح في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب الفرقة الأولي بکلية التکنولوجيا والتعليم, حيث تحددت مشکلة البحث الحالي في ضعف الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب الفرقة الأولى؛ وتکونت مجموعة البحث من 26 طالب وطالبة، واستخدم الباحث المـنهج التجريبـي تصميم المجموعة الواحدة المعتمد على القياس القبلي والبعدي، وأعد المواد والأدوات الآتية: - قائمة مهارات استخدام الأجهزة والعدد اليدوية. - برنامج في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس واشتمل على: ( موقع الکتروني - دليل المعلم – کتاب الطالب ) - مقياس الاتجاه. وتوصل البحث إلى أن البرنامج المقترح في أعمال الورش القائم على النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس حقق فاعلية في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب مجموعة البحث. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: النظرية البنائية; الصف المعکوس; الاتجاه نحو العمل اليدوي; طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 173 |
||||