معايير تطوير برامج التعلم الإلکتروني لتعليم العلوم للتلاميذ مضطربي الانتباه | ||||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||||
Article 1, Volume 2, Issue 5, November 2021, Page 1-64 PDF (1.44 MB) | ||||
Document Type: أوراق عمل بحثية. | ||||
DOI: 10.21608/jetdl.2021.106802.1013 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء أحمد أحمد بدوي | ||||
جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
معايير تطوير برامج التعلم الإلکتروني لتعليم العلوم لمضطربي الانتباه مستخلص البحث: يهدف البحث الحالي إلى بناء قائمة معايير لتطوير برامج التعلم الإلکتروني لتعليم العلوم للتلاميذ مضطربي الانتباه بالمرحلة الابتدائية. واعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي في تحليل الأدبيات والبحوث السابقة ودراسة خصائص التلاميذ مضطربي الانتباه، دراسة وبناء قائمة معايير تطوير برامج التعلم الإلکتروني لتعليم العلوم للتلاميذ مضطربي الانتباه بالمرحلة الابتدائية وتمثلت أداة البحث في استبانة لاستطلاع رأى الخبراء في تکنولوجيا التعليم في مدى وضوح صياغة کل معيار وصحته العلمية، وکفاية المعايير ومؤشراتها، ومدى ارتباط المؤشرات بالمعايير المنتمية إليها، وإضافة أو حذف أو تعديل المعايير والمؤشرات في ضوء خبراتهم. تم تطبيق الاستبانة علي عينة البحث من خمسة عشر(15) محکماً من المتخصصين في مجال تکنولوجيا التعليم والمتخصصين في الصحة النفسية وعلم النفس التعليمي. وأسفرت نتائج البحث عن التوصل لقائمة معايير يمکن الاسترشاد بها عند تطوير برامج التعلم الإلکتروني لتلاميذ مضطربي الانتباه بالمرحلة الابتدائية، توزعت المعايير وعددها (15) معيارًا، ومؤشراتها (94) مؤشرًا على مجالات ثلاثة: تربوية، نفسيةـ، تکنولوجية. | ||||
Keywords | ||||
معايير; مضطربي الانتباه; برامج التعلم الالکتروني | ||||
Statistics Article View: 286 PDF Download: 957 |
||||