فاعلية برنامج قائم على المسرح التربوي في تنمية مهارات التربية الاعلامية لدي طلاب الإعلام التربوي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 37, Volume 7, Issue 37, November 2021, Page 1631-1668 PDF (942.91 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.103206.1506 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وائل صلاح نجيب | ||||
کلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى التحقق من فاعلية برنامج قائم على المسرح التربوي في تنمية مهارات التربية الاعلامية لدي طلاب الفرقة الأولي بکلية التربية النوعية جامعة المنيا، عبر قياس اثر البرنامج على تنمية مهارات التربية الاعلامية لدي طلاب الفرقة الاولى ، وقد اجري البحث شبه التجريبي على عينة عشوائية قوامها (30) مفردة من الطلاب الذکور والاناث من الفرقة الاولى من طلاب قسم الاعلام التربوي جامعة المنيا، قام الباحث بالاعتماد على الادوات (الاختبار التحصيلي وقائمة المهارات)، وتوصلت الدراسة الى العديد من النتائج من أهمها: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين طلبة المجموعة التجريبية عينة البحث في متوسط درجاتهم في التطبيقين القبلي والبعدي لمهارات التربية الإعلامية لصالح التطبيق البعدي، حيث بلغت قيمة "ت" (5.02)، إضافة إلى وجود فروق غير دالة إحصائيًا بين الذکور والإناث أفراد العينة التجريبية في متوسط درجاتهم في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي. وثبت وجود فروق دالة إحصائيًا بين الذکور والإناث أفراد العينة التجريبية في متوسط درجاتهم في التطبيق البعدي لمهارات التربية الإعلامية لصالح الإناث. | ||||
Keywords | ||||
المسرح; التربوي; مهارات; التربية; الاعلامية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 287 PDF Download: 431 |
||||