أثر استخدام التعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسـائل التکنولوجية في تدريس الهندسة على تنمية الحس الهندسي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 16, Volume 18, Issue 108, July 2021, Page 404-431 PDF (780.09 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.210397 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسامة حسان قاسم هلال1; محمود نصر2; أحمد على خطاب3 | ||||
1باحث دکتوراه | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربية جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن أثر التعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسائل التکنولوجية في تدريس الهندسة على تنمية الحس الهندسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، وتکونت عينة البحث من (80) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة مير الثانوية بمرکز القوصية محافظة أسيوط، وتم تقسيمهم عشوائياً، إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية قوامها (40) درست وحدتي (التشابه- نظريات التناسب في المثلث) وفقاً للتعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسائل التکنولوجية، والأخرى ضابطة قوامها (40) ودرست وحدتي (التشابه- نظريات التناسب في المثلث) بالطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار الحس الهندسي، وأظهرت نتائج البحث إلى وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار الحس الهندسي لصالح طلاب المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم للإتقان; تدريس الأقران; الوسائل التکنولوجية; الحس الهندسي | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 138 |
||||