الخصائص السيکومترية لمقياس السلوک العدوانى لذوى صعوبات التعلم. | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 19, Volume 18, Issue 108, July 2021, Page 500-521 PDF (786.63 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2021.210402 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أمل نادى على1; محمد محمد السيد عبد الرحيم2; محمد مصطفى طه2 | ||||
1دکتوراه الفلسفة فى التربية تخصص صحة نفسية | ||||
2أستاذ الصحة النفسية المساعد کلية التربية- جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
- هدف البحث الحالى إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس السلوک العدوانى لذوى صعوبات التعلم من خلال حساب الإتساق الداخلى ومعاملات الصدق والثبات للمقياس وقد تکونت عينة البحث من (47) تلميذ وتلميذة بالصف الثانى والثالث الإبتدائى للعام الدراسى 2020/2021م وتراوحت أعمارهم بين(7-9) سنوات وتم إختيار العينة بطريقة عشوائية وقد أجرت الباحثة المعالجات الإحصائية لنتائج تطبيق مقياس السلوک العدوانى على عينة البحث. وتوصلت نتائج البحث إلى تمتع مقياس السلوک العدوانى بمعدلات صدق وثبات مرتفعة. ومن ثم تم التأکد من الخصائص السيکومترية للمقياس(الصدق والثبات) مما يؤکد کفاءته فى قياس السلوک العدوانى لذوى صعوبات التعلم والثقة فى النتائج المترتبة على إستخدامه. | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيکومترية; السلوک العدوانى; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 68 PDF Download: 111 |
||||