دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية والحد من مخاطر الألعاب الإلکترونية على الطفل المتمدرس - دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ المدرسة الابتدائية | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 2, Volume 3, Issue 4, December 2021, Page 54-21 PDF (671.11 K) | ||||
DOI: 10.21608/skje.2021.210828 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سمية بورقعة | ||||
جامعة باجي مختار ، عنابة، الجزائر | ||||
Abstract | ||||
لقد أحدثت التطورات التکنولوجية في منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي ثورة معلوماتية أدت إلى طهور وسائل جديدة، و من أبرزها الوسائل الالکترونية و التي غزت المجتمعات و استقطبت جميع أفراده بما فيها الأطفال الذين دخلوا هذا عالم الألعاب الالکترونية بقوة و تجاوبوا معه حتى ظهرت السلبيات جليا على حياتهم النفسية و الجسدية مما تطلب تدخل الأسرة للحد من هذه الأثيرات، و بالتالي جاءت تهدف هذه الدراسة للبحث عن دور الأسرة الجزائرية في التنشئة الاجتماعية و مدى مساهمتها في الحد من مخاطر الألعاب الالکترونية على الطفل المتمدرس ، وهي دراسة ميدانية وصفية اعتمدنا فيها أداة الاستبيان حيث تم توزيعه على عينة عشوائية من أولياء تلاميذ و کان ذلک للإجابة عن التساؤل التالي : کيف تساهم الأسرة الجزائرية في التنشئة الاجتماعية و الحد من الألعاب الالکترونية على الطفل المتمدرس ؟ الکلمات المفتاحية : الأسرة، التنشئة الاجتماعية، المخاطر، الألعاب الالکترونية، الطفل . | ||||
Statistics Article View: 631 PDF Download: 351 |
||||