الحکمة والوعي بالذات محددات لکفاءة معلمي المرحلة الثانوية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 10, Volume 19, الجزء الخامس - Serial Number 5, May 2018, Page 211-236 PDF (1.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.21098 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سومية محمد مرزوق | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى بحث اسهام کل من الحکمة والوعي بالذات في التنبؤ بکفاءة المعلم , واختلاف کل من الحکمة والوعي بالذات باختلاف متغيري الدراسة النوع (ذکور – اناث ) والعمر (من 25-40 . من 40-60 ) وذلک لدى معلمي التعليم الثانوي وللتحقق من ذلک طبقت مقاييس الحکمة والوعي بالذات وکفاءة المعلم ( جميعها من اعداد الباحثان ) على عينة قوامها( 63 ) معلما واسفرت النتائج عن لا تختلف الحکمة والوعي بالذات وکفاءة المعلم باختلاف کل من النوع والفئة العمرية علاوة على عدم قدرة کل من الحکمة والوعي بالذات بالتنبؤ بکفاءة المعلم | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : الحکمة . الوعي بالذات . کفاءة المعلم . التعليم الثانوي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 188 PDF Download: 605 |
||||