المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Article 9, Volume 3, Issue 4, December 2021, Page 260-243 PDF (536.25 K) | ||||
Document Type: أبحاث تطبیقیة فی مجال التربیة الخاصة | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2021.211815 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مسعودة بن قيدة; قزيم محمد | ||||
جامعة زيان عاشور الجلفة (الجزائر)، | ||||
Abstract | ||||
تأکيدا على مبدأ تکافؤ الفرص في التعليم جاءت فکرة الدمج المدرسي لإتاحة الفرص للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة للانخراط في نظام التعليم العام ضمن المدارس العادية ووفقا لأساليب ومناهج و وسائل تعليمية يشرف على تکييفها وتقديمها فريق متخصص. ويأتي هذا البحث يهدف إلى التعرف على المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس العادية، وذلک حسب ما تناولته أدبيات هذا الموضوع. کلمات مفتاحية: إستراتيجية، الدمج المدرسي، ذوي الاحتياجات الخاصة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 754 PDF Download: 575 |
||||