فعالية استخدام الفصول الافتراضية المتزامنة مايکروسوفت تيمز Teams في تدريس مهارات الکتابة العلمية لطلاب کلية الصيدلة في اکتساب هذه المهارات والرضا عن التعلم لديهم | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 8, Volume 141, Issue 1, January 2022, Page 243-296 PDF (1.5 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2022.212461 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. انتصار محمد السيد | ||||
مدرس العلوم الإنسانية بقسم العلوم الإنسانية بجامعة دراية الخاصة بالمنيا الجديدة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي تعرف فعالية استخدام الفصول الافتراضية المتزامنة مايکروسوفت تيمز Microsoft Teams في تدريس مهارات الکتابة العلمية لطلاب کلية الصيدلة في اکتساب هذه المهارات والرضا عن التعلم لديهم .ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم وتدريس وحدة "الکتابة العلمية" المقررة على طلاب الفرقة الثانية کلية الصيدلة بجامعة دراية الخاصة بالمنيا الجديدة ،في مقرر التفکير العلمي والکتابة العلمية في للعام الجامعي 2020/ 2021 ، باستخدام استخدام الفصول الافتراضية المتزامنة مايکروسوفت تيمز ، وتکونت عينة البحث من (40) طالبًا وطالبة، کمجموعة تجريبية واحدة .وتم إعداد ثم تطبيق أداتي القياس، وهما: اختبار الجانب المعرفي لمهارات الکتابة العلمية ، ومقياس الرضا عن التعلم ، وذلک على أفراد عينة البحث قبليًا وبعديًا، وتمت معالجة النتائج إحصائيًا باستخدام المتوسطات الحسابية والإنحراف المعياري واختبار (ت) واختبار ويلککسون (Wilcoxon). وتوصل البحث إلى فعالية استخدام الفصول الافتراضية مايکرو سوفت تيمز Teams في اکتساب الجانب المعرفي لمهارات الکتابة العلمية والرضا عن التعلم لدى عينة البحث، وفي ضوء هذه النتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: مايکروسوفت تيمز -الفصول الافتراضية المتزامنة; مهارات الکتابة العلمية; الرضا عن التعلم; التعليم الجامعي | ||||
Statistics Article View: 254 PDF Download: 194 |
||||