الفن والفلسفة في سياق ما بعد الحداثة :فن التصوير نموذجاً | ||||
مجلة کلية الآداب بقنا | ||||
Article 10, Volume 31, Issue 54, January 2022, Page 519-636 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/qarts.2022.105694.1286 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نجلاء مصطفى فتحى غراب | ||||
أستاذ مساعد بقسم الفلسفة - کلية الآداب - جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
تعد دراسة فن وفلسفة ما بعد الحداثة، دراسة لنمطين من الأنماط الثقافية، التي تعيننا على فهم مرحلة ما بعد الحداثة، وقد رکز هذا البحث على أفکار فلسفية بعينها، نجحت فيما يبدو في التعبير عن سمات ما بعد الحداثة، کما رکز کذلک على فن التصوير؛ نظرًا لقدرته الکبيرة على استيعاب کافة التغيرات التي شکلت معظم ملامح ما بعد الحداثة، وسوف يتم تناول هذين النمطين بالدراسة والتحليل؛ أملًا في فهم الإطار المعرفي والمناخ الثقافي للنصف الثاني من القرن العشرين، تاريخيًا وفنيًا وفکريًا، کي يتسنى لنا فهم مرحلة ما بعد الحداثة ککل. المحاور: المستوى الفلسفي لما بعد الحداثة المستوى الفني لما بعد الحداثة | ||||
Keywords | ||||
ما بعد الحداثة; التفکيک; انفتاح الدلالة; فوضى المعانى; نظرية الخطاب; ميتافيزيقا الحضور; الهامش والمرکز | ||||
Statistics Article View: 201 PDF Download: 1,233 |
||||