تأثير التعلم عبر الإنترنت على طلاب ما بعد المرحلة الثانوية في کندا بعد COVID-19 : دراسة حالة عن طلاب الضيافة والسياحة | ||||
مجلة کلية السياحة والفنادق - جامعة مدينة السادات | ||||
Article 15, Volume 5, Issue 2 - Serial Number 12, 2021, Page 95-107 PDF (282.34 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/mfth.2021.212909 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد محسن* 1; محمد عنتر* 2 | ||||
1قسم إدارة الفنادق ، کلية السياحة والفنادق ، جامعة المنيا ، مصر | ||||
2قسم الدراسات السياحية ، کلية السياحة والفنادق ، جامعة المنيا ، مصر | ||||
Abstract | ||||
في الأسابيع الأولى من عام 2020 ، تم إعلان کوفيد -19 على أنه جائحة عالمية. أدى ذلک إلى سلسلة من الأحداث التي غيرت حياة معظم الصناعات حيث اضطرت الحکومات في جميع أنحاء العالم إلى فرض تدابير صارمة تهدف إلى السيطرة على انتشار الفيروس المستشري. بالنسبة لمعظم المؤسسات التعليمية ، أدت هذه القيود إلى تحويل معظم الدورات التدريبية إلى التعلم عبر الإنترنت. الغرض من الدراسة هو التحقيق في تأثير تحويل تقديم الدورة في تعليم إدارة الضيافة بعد المرحلة الثانوية من التعلم الشخصي إلى التعلم عبر الإنترنت ، نتيجة لوباء کورونا المستجد بناء على تجربة تعلم الطلاب. اعتمدت الدراسة منهجية دراسة الحالة في مدرسة الضيافة ما بعد الثانوية في کندا. وجدت الدراسة أن عوامل مثل تنسيق التعلم عبر الإنترنت، وحمل الدورة التدريبية، والتکنولوجيا، والاتصال، والرسوم الدراسية، تؤثر جميعها على تجربة التعلم الشاملة عبر الإنترنت للطلاب. | ||||
Keywords | ||||
وباء کورونا المستجد; مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي; التعلم عبر الإنترنت; الضيافة والسياحة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 287 PDF Download: 351 |
||||