التعليم الالکتروني أثناء فترة جائحة کورونا | ||||
فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية | ||||
Article 7, Volume 38, Issue 76, June 2021, Page 133-154 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gsal.2021.213640 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مى عماد الدين شعبان السيد | ||||
مدرس اللغويات بقسم اللغة الإيطالية کلية الألسن جامعة کفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
لقد أصبح من الضروري وخاصة منذ بداية أزمة کورونا استخدام التکنولوجيا والوسائل الالکترونية في جميع المجالات ومن ضمنها التعلم ليس فقط إثناء فترة کورونا ولکن أيضُا بعدها ويمکن القول بأنه کان لازمة کورونا الأثر القوي في تغيير نمط الحياة والعمل في جميع المجالات.يهدف هذا البحث إلى عرض بعض الطرق من خلال خبرة عامين في ظل الجائحة للاستفادة الکاملة من وسائل التعليم الالکتروني والادوات الالکترونية في التعليم عن بعد. من خلاله أقوم بتوضيح أهمية التکنولوجيا في حياتنا وما هو مصطلح "المهارة الالکترونية" الذي قدمته توصيات المجلس الأوروبي عام 2006 وأيضًا عرض تجربة التدريس عبر منصتين أساسيتين وهما جوجل کلاس روم المجاني من جوجل وبرنامج تيمز وکيف يمکن استخدامهما للوصول لأقصى استفادة في التدريس. مع توضيح لأهم التطبيقات الحديثة المفيدة في التعلم. وفي نهاية البحث قمت بإجراء دراسة لتوضيح استخدام الطلاب للتکنولوجيا ومدى الاستفادة من هذه الوسائل في عملية التعلم. | ||||
Keywords | ||||
التعليم الالکتروني; المهارة الالکترونية; جوجل کلاس روم; تيمز; فيروس کورونا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 244 |
||||