الأجهزة الالکترونية وتأثيرها على سلوک العنف لدى طلاب المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى | ||||
Article 8, Volume 3, Issue 3, August 2020, Page 363-386 PDF (539.16 K) | ||||
Document Type: أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة | ||||
DOI: 10.21608/mseg.2020.213730 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة فاروق فهمى محمد | ||||
کلية التربية بالغردقة | ||||
Abstract | ||||
مرحلة المراهقة من المراحل الهامة والمؤثرة فى حياة الفرد سلباً أو إيجاباً حسب کيفية عبوره لتلک المرحلة، من خلال المقال الحالى تتعرض الباحثة لمشکلة تأثير الأجهزة الإلکترونية عامةً، والألعاب الإلکترونية خاصةً على طلاب المرحلة الإعدادية، وکيف أنها تؤدى إلى زيادة العنف بشکل کبير لديهم، حيث أن معظم تلک الألعاب تشجع على قتل الأبرياء، أو معاداة الشرطة، والقيام بأعمال تخريبية بلا سبب، کما أن تلک الألعاب تشمل الکثير من المخاطر على السلوک والصحة والدين والسياسة ومن الواجب أن نلفت الانتباه هنا لذلک وأن هذه المخاطر تتضمن الطفل والمراهق، کما أن تلک الألعاب إلا أنها بها الکثير مع القيم التي لا تتوافق مع قيم مجتمعنا المصري على اعتبار أن تلک الألعاب جاءت إلينا من الغرب، کما أن لها تأثير على العلاقات الاجتماعية؛ فهى تضعف الروابط الأسرية، وعلاقات الصداقة، لأن المراهقون يدمنون تلک الألعاب، ويقضون أغلب يومهم يلعبون تلک الألعاب بعيداً عن أسرتهم وأصدقائهم. | ||||
Statistics Article View: 69 PDF Download: 121 |
||||