فاعلية استخدام تطبيقات الويب 0,2 في تدريس مادة الحاسب الآلى لتنمية التنور التقنى والدافعية للتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى | ||||
Article 9, Volume 3, Issue 3, August 2020, Page 388-413 PDF (661.62 K) | ||||
Document Type: أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة | ||||
DOI: 10.21608/mseg.2020.213732 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رشا محمد توفيق | ||||
بحث ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجسيتر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تعرف فاعلية استخدام تطبيقات الويب 0,2 في تدريس مادة الحاسب الآلى لتنمية التنور التقنى والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوى، ولمعرفة أثر المتغير المستقل (استخدام تطبيقات الويب 0,2 ) على المتغيرات التابعة (التنور التقنى، الدافعية للتعلم) طبقت أدوات البحث (اختبار أبعاد التنور التقنى- مقياس الدافعية للتعلم) على عينة عشوائية من طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة الأقصر، وبلغ عددهم (90) طالباً، تم توزيعهم بشکل عشوائى إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة)، وقد تبين من نتائج البحث أن هناک فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (α=0.01) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة، ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى لاختبار أبعاد التنور التقنى لصالح المجموعة التجريبية، کما يوجد فرقاً ذا دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α=0.01) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة، ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى لمقياس الدافعية للتعلم لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 163 |
||||