نمطا الشخصية (الواقعية، والکارتونيه ) في بيئة تعلم الکتروني قائمه علي القصه الرقمية واثرهما علي تنمية التفکير التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
بحوث | ||||
Article 11, Volume 1, Issue 7, July 2021, Page 316-363 PDF (1.54 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||||
DOI: 10.21608/buhuth.2021.97519.1208 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إلهام إبراهيم دخيل الله 1; محمد عطية خميس2; اميره محمد المعتصم3 | ||||
1کلية البنات جامعه عين شمس القاهرة مصر | ||||
2کلية البنات - جامعة عين شمس | ||||
3کلية البنات جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: يهدف البحث الحالى إلى تصميم نمطين من أنماط الشخصية وهما الشخصية الواقعية و الشخصية الکارتونية فى القصة الرقمية وذلک بهدف التحقق من أثرهما على تنمية التفکير التاريخى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية، و علي ذلک قد استخدم الباحثون المنهج التطويرى (Development system) فى تطوير المنظومات التعليمية، و ذلک من خلال تطبيق نموذج الاستاذ الدکتور محمد عطية خميس (2007)، وتکونت عينة البحث الحالي من (30) تلميذًا من تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين و مجموعتين متکافئتين و مجموعتين متساويتين وتمثلت أدوات البحث فى اختبار للتفکير التاريخى، وأشارت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية الثانية التى استخدمت نمط الشخصية الکارتونية فى مهارات التفکير التاريخى، مما يؤکد على التأثير الإيجابي للقصة الرقمية ذي الشخصيات الکارتونية . الکلمات المفتاحية: القصة الرقمية - الشخصية الواقعية – الشخصية الکارتونية - التفکير التاريخى. | ||||
Keywords | ||||
القصة الرقمية; الشخصية الواقعية; الکارتونية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 209 |
||||