تقييم أداء التعليم العالي في مصر في إطار اقتصاد المعرفة | ||||
L' Egypte Contemporaine | ||||
Article 2, Volume 111, Issue 537 - Serial Number 4, January 2020, Page 57-90 PDF (877.19 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/espesl.2020.214294 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نيفين فرج ابراهيم ابراهيم | ||||
استاذ مساعد ورئيس قسم الاقتصاد كلية التجارة بنات فرع القاهرة - جامعة الازهر | ||||
Abstract | ||||
تتمثل مشكلة البحث في أنه على الرغم من أهمية التعليم والذي يعد أحد ركائز الاقتصاد المعرفي، إلا أنه يحتاج إلى مزيد من الاهتمام والدعم من جانب الدولة، سواء فيما يتعلق بزيادة معدل الإنفاق أو الاستثمار لتطوير التعليم العالي في مصر، وبالنظر كذلك إلى مؤشرات التعليم العالي في مصر في تقارير التنافسية الدولية نجد أن مصر تحتل مكانة غير متقدمة. وهذا ما أدى إلى دراسة الوضع الحالي للتعليم العالي في مصر. وتقييم أدائه من خلال دراسة بعض المؤشرات المتمثلة في تطور عدد الجامعات ومعدلات الالتحاق فيها، ودراسة تصنيف الجامعات المصرية، ومعدلات الجامعات ومعدلات الالتحاق فيها، ودراسة تصنيف الجامعات المصرية، ومعدلات الإنفاق العام على التعليم | ||||
Keywords | ||||
التعليم العالي | الأداء الأكاديمي | اقتصاد المعرفة | رأس المال البشري | الجامعات المصرية; اقتصاديات التعليم; البحث العلمى | ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 207 |
||||