دور الرحلات المعرفية عبر الويب کويست في تنمية مهارات الإستماع والتذوق والرضا عن بيئة التعلم وتنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 36, Volume 7, Issue 36, September 2021, Page 1845-1935 PDF (2.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.108219.1532 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة محمد رضا خلف محمد | ||||
کلية التربية النوعية - جامعة المنيا - قسم مناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية - قسم التربية الموسيقية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الإرتقاء بالمستوى المعرفي والأدائي للطالبات معلمات رياض الأطفال في تنمية بعض مهارات الإستماع والتذوق ؛ وکذلک تنمية الذات المدرکة لديهم والرضا عن بيئة التعلم الإلکتروني، وذلک من خلال : 1 – قياس فاعلية الرحلات المعرفية الإلکترونية في کل من : أ- إکساب المکون المعرفي الخاص بمهارات الإستماع والتذوق. ب- إکساب الجانب الأدائي بمهارات الإستماع والتذوق. ج- تنمية الذات المدرکة لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال . ح- قياس رضا الطالبات المعلمات عن بيئة التعلم الإلکتروني. وتمثلت أدوات البحث في: - بطاقة ملاحظة وتقييم مهارات الإستماع والتذوق. (من إعداد الباحثة) - إختبار تحصيلي خاص بالمکون المعرفي للمهارات الموسيقية. (من إعداد الباحثة) ( مقياس الرضا عن بيئة التعلم الإلکتروني. (من إعداد الباحثة - - مقياس الذات المدرکة (بدرية حسن علي ، 2019م). وتکونت عينة البحث من مجموعتين مجموعة تجريبية درست بالرحلة المعرفية و المجموعة الضابطة درست بالطريقة التقليدية. وأظهرت النتائج تحسن في الجانب المعرفي والادائي والرضا وکفاءة الذات المدرکة | ||||
Keywords | ||||
الرحلات المعرفية عبر الويب; مهارات الإستماع والتذوق; الرضا عن بيئة التعلم; الذات المدرکه | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 223 PDF Download: 249 |
||||