أثر توظيف استراتيجية البيت الدائري في تنمية مهارات الإملاء لدى طلاب المرحلة الأساسية بمدارس المملکة العربية السعودية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 11, Volume 115, Issue 2, November 2019, Page 353-398 PDF (965 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.215403 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. فتحي مبروک البحراوي | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة السادات الأستاذ المساعد بکلية العلوم والآداب بجامعة القصيم | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي الى معرفة أثر توظيف استراتيجية البيت الدائري في تنمية مهارات الإملاء لدى طلاب المرحلة الأساسية بمدارس المملکة العربية السعودية. استخدم البحث الحالي المنهج ذو التصميم شبه التجريبي، وذلک من خلال تطبيق أداة البحث قبلياً ثم بعدياً على کلا مجموعتي البحث، بهدف المقارنة بين أداء الطلاب قبل وبعد تطبيق تجربة البحث، حيث تم اختيار عينة البحث قصدياً وتکونت العينة من مجموعتين، المجموعة التجريبية والتي درست عن طريق استراتيجية البيت الدائرى لتنمية مهارات الإملاء، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة العادية بالفصل الدراسى. وقد أوضحت النتائج فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تنمية مهارات الإملاء لدى طلاب المرحلة الأساسية بمدارس المملکة العربية السعودية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : استراتيجية البيت الدائري; مهارات الإملاء; طلاب المرحلة الأساسية | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 95 |
||||