أثر نمط تدريس الأقران بالفصل المعکوس في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 7, Volume 27, Issue 7.2, July 2021, Page 385-442 PDF (5.25 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2021.215461 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هيثم سمير صادق محمود* 1; محمد إبراهيم الدسوقي* 2; طارق عبد المنعم حجازى* 3 | ||||
1باحث ماجستير | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة حلوان | ||||
3مدرس تکنولوجيا التعليم کلية الدراسات التربوية – الجامعة المصرية للتعلم الإلکترونى الأهلية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر نمط التدريس بالفصل المعکوس (تدريس الأقران) في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، وتم اختيار عينة البحث من عدد (50) طالب من طلاب الصف الثاني الثانوي العام واللذين يدرسون مقرر الحاسب وتقنية المعلومات حيث تم تقسيمهم عشوائيا بالتساوي إلى مجموعتين تجريبيتين حيث درست المجموعة الأولى بنمط تدريس الأقران، وتوصل البحث إلى فاعلية نمط التدريس بالفصل المعکوس (تدريس الأقران) في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية. | ||||
Keywords | ||||
الفصول المعکوسة; نمط تدريس الأقران; المهارات الأساسية لبرمجة قواعد بيانات الحاسب الآلي | ||||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 216 |
||||