اتجاهات المعلمين نحو استخدام الاختبارات الالكترونية في قياس التحصيل الدراسي بمحافظة البحيرة | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 2, Issue 3 - Serial Number 1, January 2021, Page 104-143 PDF (1006.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2022.216060 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل أحمد حسين الخولي | ||||
رئيس قسم الإنتاج – مراجع جودة- مركز التطوير التكنولوجي- مديرية التربية والتعليم - البحيرة | ||||
Abstract | ||||
يتميز هذا العصر بالتغيرات السريعة الناجمة عن التقدم العلمي والتكنولوجي وتقنية المعلومات، لذا أصبح من الضروري على النظام التربوي مواكبة هذه التغيرات لمواجهة المشكلات التي قد تنجم عنها مثل كثرة المعلومات وزيادة المتعلمين ونقص المعلمين وبعد المسافات. يُعد التقويم ركناً أساسياً بالمنظومة التعليمية، يرتبط بالأهداف التعليمية المراد تحقيقها، المحتوى التعليمي للمقرر، الوسائل والأنشطة وطرائق التدريس التي يستخدمها المعلمون. حيث يؤكد على مدى تحقق نواتج العملية العليمية ومدى مناسبة المدخلات والعمليات ومتطلباتها لتحقق نواتج التعلم المستهدفة طبقاً للمعايير. | ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 413 |
||||