تصور مقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 80.01, January 2022 PDF (4.23 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.216540 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
وائل وفيق رضوان1; توفيق على إسماعيل عيسوى2; علي حسن موسى العطار3 | ||||
1أستاذ أصول التربية کلية التربية- جامعة دمياط | ||||
2أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية- جامعة دمياط | ||||
3طالب ماجستير | ||||
Abstract | ||||
تسعى الدول إلى الارتقاء بجودة برامج إعداد معلمي التربية الخاصة بمؤسساتها، بالإضافة إلى استخدام مداخل مختلفة للقيام بالتطوير والتجديد لضمان جودتها، ورفع کفاءة مخرجاتها التعليمية في ضوء التوجهات والخبرات العالمية المعاصرة. وبناء على ما سبق يمکن أن تتحدد مشکلة البحث في التساؤلات التالية: ما الإطار المفاهيمي لفلسفة إعداد معلم التربية الخاصة بدولة الکويت؟ ما واقع إعداد معلم التربية الخاصة بدولة الکويت؟ ما الاتجاهات العالمية لإعداد معلم التربية الخاصة؟ ما التصور المقترح لإعداد معلم التربية الخاصة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية؟ | ||||
Keywords | ||||
معلم التربية الخاصة; الاتجاهات العالمية; دولة الکويت | ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 339 |
||||