متطلبات تفعيل الأدوار التربوية لقيادات المعاهد الأزهرية الإعدادية بمصر في ضوء بعض التحديات المعاصرة | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 80.01, January 2022 PDF (5.97 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.216543 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إيمان توفيق صيام1; محمد محمود صابر2 | ||||
1أستاذ اصول التربية المتفرغ - الموجه بالأزهر الشريف | ||||
2الموجه بالأزهر الشريف | ||||
Abstract | ||||
يتسم العصر الحالي بالتدفق السريع في المعلومات وتکنولوجيا الاتصالات وأصبح لزاماُ على القيادات التربوية مسايرة هذا التطور وفي ظل التحول في الممارسات التعليمية من التعليم الى التعلم ومن الحفظ والتلقين الى محتويات دراسية على شکل قضايا ومُشکلات يستکشفها بنفسه ومع ظهور مفهوم التربية الشاملة والتي تشمل (تعليم الانسان کيف يکون , وکيف يعيش مع الأخريين , وکيف يعمل , وکيف يتعلم تعليماً ذاتياَ ومُستمراَ ومع ظهور بعض التحولات في الإدارة التربوية من الإشراف إلى القيادة ومن التسيير إلى التمکين ومن التنفيذ إلى الابتکار والتجديد وفي ضوء هذه التحولات تبرز لنا الأفاق التي نحتاجها في القيادات التربوية بالمعاهد الإعدادية الأزهرية وأهمية اعتماد نموذج تربوي بمعايير عالية تسمح لنا باعتماد أدوار قيادية فعالة لمواجهة التحديات المعاصرة | ||||
Keywords | ||||
متطلبات تفعيل الأدوار التربوية; لقيادات المعاهد الأزهرية الإعدادية; بمصر في ضوء بعض التحديات المعاصرة | ||||
Statistics Article View: 359 PDF Download: 315 |
||||