التفکير خارج الصندوق : تطبيقات تربوية | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 18, Volume 37, Issue 1, January 2022, Page 783-800 PDF (417.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2022.115496.1178 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عيد عبد الواحد على; اشرف فارس ![]() | ||||
کلية التربية - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
التفکير هو العملية التي يستخدمها کل إنسان لحل المشکلات واتخاذ القرارات وتوليد أفکار جديدة ومن ثم الإبداع. التفکير خارج الصندوق وهو أکثر من مجرد علامات تجارية. إنها استعارة تعني التفکير بشکل مختلف أو بشکل غير تقليدي أو من منظور جديد. التفکير خارج الصندوق ليس مرادفًا للتفکير الجانبي. إنه شکل من أشکال التعبير عن الذات بطريقة فريدة. التفکير خارج الصندوق يعترف بالنموذج المقبول ويرفضه للتوصل إلى أفکار جديدة. وحيث تناقش هذه الورقة البحثية تعريف التفکير خارج الصندوق، وفوائد التفکير خارج الصندوق، وکيفية التفکير خارج الصندوق، وتعليم الأطفال کيفية التفکير خارج الصندوق والتأملات في صندوق المعلم. | ||||
Keywords | ||||
التفکير خارج الصندوق; الإبداع; المبتکر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 202 PDF Download: 768 |
||||