برنامج أنشطة قائم على مفاتيح التفکير، لتنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم لدى طفل الروضة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 10, Volume 95, Issue 95, March 2022, Page 675-759 PDF (2.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.218203 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء سعيد سعيد الحديدي* | ||||
مدرس المناهج وطرائق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث تقصي فاعلية برنامج أنشطة قائم على مفاتيح التفکير؛ في تنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم؛ لدى طفل الروضة. واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذي تصميم المجموعة الواحدة، مستخدمًا اختبارًا للبراعة العلمية، واختبارًا للتفکير الحکيم، وطُبق البحث على عينة قوامها (45) طفلًا، وطفلةً من الروضة. وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج المقترح في تنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم؛ لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: مفاتيح التفکير; البراعة العلمية; التفکير الحکيم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 322 PDF Download: 550 |
||||